منتديات مطرية أون لاين

الرئيسية البحث في المنتدى ما الجديد تابعنا على الفيس بوك اتصل نا
تابعونا عبر تويتر تابعونا عبر فيس بوك
منتديات مطرية أون لاين
 
شارك معنا في تطوير وتنشيط المنتدى
+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 106 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 51 101 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 1051
    على بابا والمنافسة مع الأمير عمر مستحفظان وعلى جوربجى
     
  1. #1
    مطراوي مبتدئ الصورة الرمزية kogoro
    تاريخ التسجيل
    2007 Mar
    الدولة
    المطرية - دقهلية
    المشاركات
    443

    افتراضي على بابا والمنافسة مع الأمير عمر مستحفظان وعلى جوربجى

    نداء:

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kogoro مشاهدة المشاركة

    ولو أن كل من عنده حاجة وضعها فى المنتدى لعرف من لا يعرف وعلى الأقل سيتمكن من إستخراج أوراق إعلام الوراثة الخاصة بعائلته إستنادا إلى الصور التى توضع فى المنتدى
    وأوجه نداءا إلى القائمين بهذا الأمر بأن يتكرموا ويضعوا مااستطاعوا من أوراق إستحقاق وأوراق إعلامات الوراثة وجزاكم الله خيرا

    تحياتى
    صور لحكم المحكمة ووثائق أخرى بداية من صفحة 65 بالموضوع

    لرفع الملفات والوثائق:
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kogoro مشاهدة المشاركة
    إرفع الملفات هنا ثم ضع الرابط فى المنتدى

    http://imageshack.us



    [align=right]السلام عليكم

    الجمهورية - صفحة الحوادث - بتاريخ 12-3-2009

    الورثة يتهمون الحارس القضائى بالاستيلاء على وقف الأمير كتخذا

    كتبت-نسرين صادق:
    أمر ايهاب السعيد رئيس نيابة بولاق أبو العلا باستدعاء الحارس القضائى لوقف الأمير أحمد على كوربجى عزبان الشهير بالأمير أحمد كتخدا بمنطقة أبو العلا لسؤاله فى المحاضر المحررة ضده من 21 وارثا للوقف يتهمونه فيها بالاستيلاء على الريع والتلاعب فى العقود.
    كان الورثة قد تقدموا ببلاغهم للعميد جمال سعيد مأمور قسم بولاق أبو العلا اتهموا فيه الحارس القضائى للوقف تحصيل الريع منذ عام 98 والاستئثار به لنفسه وعائلته رافضا اعطاءهم نصيبهم من الإيجار القائم بتحصيله من المحلات الواقعة بالوقف.

    إنتهى......




    وفقنا الله وإياكم[/align]
    التعديل الأخير تم بواسطة kogoro ; 08-02-10 الساعة 10:37AM

  2.  
    رد: على بابا والمنافسة مع الأمير عمر مستحفظان وعلى جوربجى
     
  3. #2
    مطراوي مبتدئ الصورة الرمزية kogoro
    تاريخ التسجيل
    2007 Mar
    الدولة
    المطرية - دقهلية
    المشاركات
    443

    افتراضي رد: على بابا والمنافسة مع الأمير عمر مستحفظان وعلى جوربجى


    بسم الله الرحمن الرحيم



    أود أن أطلع الجميع على البحث والتنقيب الذى قام به الكثيرون وراء ما يسمى بوقف عمر مستحفظان أو على جوربجى وهو من طائفة مستحفظان.



    ولقد فوجئت أن الموضوع قد وضع فى فهرسة جوجل فكل من يبحث عن عمر مستحفظان يجد هذا الموضوع ضمن نتائج البحث.



    والبداية كانت سنة 1962 حيث القانون رقم 44 لسنة 1962 الذي نص في المادة 25 علي أن تقوم وزارة الأوقاف بحصرالأوقاف المسجلة بسجلاتها باعتبارها أوقافا أهلية لها مستحقون غير معلومين واذا لميتقدموا ذوو الشأن خلال ستة أشهر بطلب للوزارة لاسترداد مستحقاتهم من تاريخ نشرالقانون في جريدتين يوميتين أصبح الوقف خيريا يوجه لجهة البر وأهدافه, وبتاريخ 15 مايو 1993 حكمت المحكمة الدستورية العليا بعدم دستورية هذه المادة (عن مقالة ستأتى تباعا)

    أو:

    وكان رئيس الجمهورية قد أصدر قرارا ضمن القانون رقم 4 لسنة 1962 بتسليم الأعيان التي تديرها وزارة الأوقاف إلي الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، والمجالس المحلية وقضت المحكمة الدستورية في جلستها يوم 15 مايو 93 بعدم دستورية هذه المادة، وتسليم الأعيان التي تديرها وزارة الأوقاف إلي الهيئة العامة للإصلاح الزراعي والمجالس المحلية، وذلك فيما تضمنته من اعتبار نصيب كل من لم يتقدم بطلبه إلي وزارة الأوقاف خلال الميعاد المنصوص عليه فيها «وقفاً خيرياً».



    الستة أشهر المشار إليهم هم ستة أشهر سحرية , لماذا؟



    لقد قام اثنان من الورثة بالمطرية (وورثة من بلاد أخرى) ولن أذكر أسماء ,قاما بالإجراءات اللازمة فى سرية تامة واستخرجوا جميع الأوراق والإثباتات والوثائق وإعلامات الوراثة وتقدموا بالأوراق لوزارة الأوقاف وفعلا منذ يومها وعلى مدى عشرات السنين كان يصرف لهم ريع سنوى من الوقف حتى تم إثارة الموضوع مرة أخرى وبتقديم الإثباتات لوزارة الأوقاف من ورثة آخرين وبها صور لشيكات تم صرفها لمستحقيها ومنعا للحرج أوقفت وزارة الأوقاف صرف الريع لمن يستحق ومن لا يستحق.



    محاولات الحصول على الوقف: بدأت المحاولات منذ عقود وكان يعين على الوقف ناظر وحارسا قضائيا من الورثة.



    التفاصيل وبها بعض التوضيحات فى المقالة التالية لسيدة تدعى أحقيتها كمالكة لكل الوثائق والإثبات أنها الوحيدة المستحقة.....(أصل الوقف تكية كل واحد عاوز يلهفه):



    أخبار الحوادث

    الخميس 10 أغسطس 2007

    فلاحة تطالب الحكومة بملياري جنيه!
    القضاء حكم لها بأرض قيمتها 2 مليون جنيه وينظرباقي القضايا!


    تحقيق :أيمن فاروق

    حكاية غريبة ومثيرة في الوقت نفسه!
    فلاحة مصرية.. تركية الأصل تطالب الحكومة ب 2 مليار جنيه تعويضا لها عن ممتلكات في وقف الأمير علي جوربجي سردار طائفة مستحفظان حيث انها الوريثة الشرعية له.. ليس هذا فقط وانما تطالب الحاجة نبيلة الزهار ايضا بحقها في استرداد جامعة الزقازيق وخان الخليلي وفوائد عن هذا الوقف قدرته بمليار جنيه أخري!
    الفلاحة العجوز ترفض ان تتنازل عن حقها وتزعم انها صاحبة الحجج الشرعية والمستندات الرسمية والاحكام القضائية التي حصلت عليها بعد صراع أمتد أكثر من 50 سنة مع وزارة الأوقاف لاثبات حقها كوريثة في وقف طائفة مستحفظان!
    أصل الحكاية وتفاصيلها في هذا اللقاء المثير مع الحاجة نبيلة الزهار.. فماذا تحكي لنا الأوراق القديمة؟!
    إسمها نبيلة محمد علي الزهار فلاحة مصرية عمرها '60 سنة'.. تركية الأصل.. تقيم بالزقازيق محافظة الشرقية.. تطالب الحكومة ب 2 مليار جنيه.. بدأت حديثها معنا بهذه العبارة: 'لايضيع حق وراءه مطالب'!





    وسألناها عن الحكاية؟!





    وقالت: أصل الحكاية عندما بدأ والدي محمد علي الزهار وشقيقه السيد وشقيقاته نفيسة وظريفة ونظله أولاد علي الزهار والجميع مواليد رشيد والبحيرة وهم من جيل الطبقة السادسة المستحقين لوقف طائفة مستحفظان وكذلك أخوتها من والدتهم المرحومة حنيفة بنت أحمد حسين غنيم ابن الحاج علي عبدالله الواقف معتوق المرحوم الامين عمر والمرحوم حسن بن الحاج علي الذي له إشهار شرعي كان قد سجله وأولاده في الشهر العقاري بدمنهور 1271 ه والمرحوم حسن ابن الحاج علي الواقف. الوريث الشرعي عن أجدادهم وأولادهم وكل هذا مسجل في العديد من الحجج الأصلية الشرعية وثابت فيها نفقات ومرتبات بالخيرات.. هذه الحجج تحت يد الأوقاف منذ 387 عاما وهي حجج صادرة من محكمة رشيد الشرعية ومحكمة الاسكندرية لأطالب الآن بما سعي اليه والدي من قبل منذ اكثر من نصف قرن ولم يستطع تحقيقه.. لكني عنيدة ولن أترك حق والدي وحقي بصفتي الوريثة الشرعية المنتمية لجيل الطبقة السابعة من الورثة الشرعيين المستحقين لهذا الوقف.

    ضد الحكومة!






    ..................؟





    نعم أطالب الحكومة ممثلة في وزير الأوقاف باسترداد جميع ممتلكاتي في مصر طوال هذه الفترة وتعويضي بمبلغ لايقل عن 2 مليار جنيه.. هذه الممتلكات هي جامعة الزقازيق وشارع محمد علي بالقاهرة ومنطقة خان الخليلي والدرب الأحمر وكرداسة والمنطقة الخلفية لمسجد مصطفي محمود بالمهندسين وإمبابة.. وشارع فرنسا وأرض الاتحاد الاشتراكي بالاسكندرية جميع هذه الممتلكات موثقة بحجج شرعية مسجلة بدفاتر وزارة الأوقاف المصرية ومدعمة بأحكام قضائية من جهات عديدة منها محكمة النقض والمحكمة الدستورية العليا ومجلس الدولة.

    36 ألف وقف!

    وتستطرد الحاجة نبيلة قائلة: جميع الأوقاف الموجودة في مصر عددها 36 ألف
    وقف ملك شخص واحد هو الأمير علي جوربجي بما فيها أوقاف محمد علي باشا والي مصر والسودان ومن بعده ورثته وجميع الحجج الشرعية الأهلية موجود نسخ منها لدي وزارة الأوقاف لكن الوزارة الآن تتبع سياسة 'فرق تسد' حيث أشركت معنا العديد من العائلات غير المستحقين وغير المنتمين لطائفة مستحفظان والبالغ عددهم 36 ألف أسرة مما يساعد علي تشويه وضياع معالم القضية الأصلية وإبعادنا عن الوقف.





    ..................؟





    هناك كثيرون رفعوا قضايا علي أنهم مستحقون لوقف علي جوربجي سردار طائفة مستحفظان ولكن رفضت دعواهم لأنهم لم يستطيعوا تقديم ما يثبت صلتهم وقاموا بتقديم أوراق مزورة.. مثل خديجة مظفر التي أقامت الدعوي رقم 151 لسنة 1976 أمام محكمة جنوب القاهرة للأحوال الشخصية تطالب بإستحقاقها كوريثة لأوقاف عمر مستحفظان لكن المحكمة قضت في جلسة 13/2/1979 برفض طلب المدعية وألزمتها بالمصاريف ثم أقامت الدعوي رقم 146 لسنة 1973 أمام نفس المحكمة تطالب بإستحقاقها لكامل أعيان وقف الأمير علي جوربجي لكن المحكمة رفضت هذه الدعوي أيضا.. ليست وحدها ممن أقاموا دعاوي بل هناك نظمي وإلهام عثمان محمد شريف وتوحيدة عطية شحاته.. أقاموا دعوي رقم 1420 لسنة 1969 يطالبون بمستحقاتهم في وقف علي أغا لكنهم عجزوا عن إثبات صفتهم وقامت المحكمة بالرد علي أن الوقف لم يشهر ولم يقسم ورفضت الدعوي أيضا وحملتهم بالمصاريف.. لم يستسلما بل قام نظمي وإلهام ورفعا الدعوي رقم 557 لسنة 1995 لكن المحكمة رفضتها وفقدوا الأمل ولم يطالبوا بعدها بشيء لأنهم ليسوا من الورثة الشرعيين ولم يستحقوا شبرا واحدا من هذا الوقف لكن المحكمة حكمت لصالحي بأنني الوريثة الشرعية والمستحقة عن والدي محمد علي الزهار لوقف طائفة مستحفظان لأنني من جيل الطبقة السابعة وقمت بتقديم جميع هذه الحجج والوثائق الشرعية التي تثبت صحة كلامي وإنتسابي لهذه الطائفة ومن ضمن هذه الحجج حجة وقف الأمير علي جوربجي سردار طائفة مستحفظان.. وحجة وقف الأمير عمر طائفة مستحفظان وأولاده الثلاثة عائشة خاتون بنت عبدالله وفاطمة خاتون وفيها حجج 1125 ه و 1133 ه و1124 ه و 1100 ه و 1119 ه و 1120 ه وغيرها من الحجج وحارس الوقف السابق هو عمر أحمد عبده الزهار سنة 1936 وقد صدر حكم الحراسة القضائية من محكمة الاسكندرية للتصرفات الشخصية علي الحجج وأعيان وقف الأمير علي وجدتها آمنة خاتون.

    عودة حقوقي!






    ..................؟





    بالفعل حصلت علي أحكام من المحكمة بشأن هذه الاراضي ومنها قطعة أرض تبلغ مساحتها 278 مترا في منطقة المنتزه بالزقازيق.. وتحت تصرفي الآن وملكي.. وأسعي حاليا للحصول علي 2 مليار جنيه من الحكومة كتعويض عن ممتلكاتي في مصر التي ظلت لسنوات طويلة تحت يد الحكومة دون حصولي علي أدني فائدة والقانون يقول أن الدولة حارسه وليست مالكه للوقف ولأنني الوريثة الوحيدة الشرعية فمن حقي الحصول علي تعويض مناسب عن جميع الممتلكات التي تعود أصولها إلي وقف مستحفظان.
    وتوضح الحاجة نبيلة.. قائلة: القانون رقم 44 لسنة 1962 الذي نص في المادة 25 علي أن تقوم وزارة الأوقاف بحصر الأوقاف المسجلة بسجلاتها باعتبارها أوقافا أهلية لها مستحقون غير معلومين واذا لم يتقدموا ذوو الشأن خلال ستة أشهر بطلب للوزارة لاسترداد مستحقاتهم من تاريخ نشر القانون في جريدتين يوميتين أصبح الوقف خيريا يوجه لجهة البر وأهدافه وتديره الوزارة وبتاريخ 15 مايو 1993 حكمت المحكمة الدستورية العليا بعدم دستورية هذه المادة وعلي هذا الأساس وبما أنني الوريثة الشرعية والمستحقة لجميع أراضي ووقف طائفة مستحفظان ولم يتقدم أحد بحجج ووثائق شرعية وموثقة يكون من حقي المطالبة بتعويضات عن جميع ممتلكاتي الموجودة في جميع أنحاء مصر.





    ..................؟





    وكما بدأت كلامي أنهيه أيضا بانه 'لايضيع حق وراءه مطالب'.. العناد طبعي والاصرار سمتي.. مهما طال الزمن لن أترك حقي وحق والدي وكما حصلت علي قطعة أرض بالزقازيق سوف أحصل علي باقي حقوقي الشرعية.
    يتبقي ان أتوجه إلي وزير الاوقاف د. حمدي زقزوق ويتسع صدره لنا ويعطينا جزءا من وقته لحل هذه المشكلة.. المدعمة بالحجج الشرعية والمستندات الرسمية وليس ذلك إدعاء مني أو جنونا.. اكثر من ربع قرن لم تحسم هذه القضية فلماذا؟!




    إنتهى......

    ---------------------------------------------



    جريدة الميدان

    السنة الحادية عشرة) الخميس 9 من صفر 1427 هـ - 9 من مارس 2006 م



    سيدة تركية تعلن ملكيتها لشارع محمد علي و امبابة وكرداسة وخان الخليليوالأوبرا



    تطلب من الحكومة 2 مليار جنيه تعويضاً

    كتب: رضا حبيشي

    حكاية جديدة من حكاوي الأوقاف في مصر، التي لاتنتهي فالجميع يبحث في دفاتره وأوراقه القديمة لعل وعسي يجد نفسه في يوم وليلة من أصحاب المليارات في مصر.

    وبطلة هذه القصة تدعي نبيلة محمد علي الزهار، تقول إنها تركية، سليلة الأمير علي جوربجي سردار طائفة مستحفظان صاحب الحجج الشرعية.

    وهي تطالب الحكومة بتعويضات تقدر بـ 2 مليار جنيه عن ممتلكاتها في مصر، ومنها جامعة الزقازيق ومستشفي الجمهورية بعابدين وشارع محمد علي والأوبرا القديمة وحارة اليهود بالموسكي وشارع شجرة الدر ومنطقة خان الخليلي والدرب الأحمر وكرداسة والمنطقة الخلفية لمسجد مصطفي محمود بالمهندسين وامبابة وشارع فرنسا بالإسكندرية وأرض الاتحاد الاشتراكي بالإسكندرية.

    تقول نبيلة إن جميع هذه الممتلكات موثقة بحجج شرعية مسجلة بدفاتر وزارة الأوقاف المصرية، ومدعمة بأحكام قضائية تؤكد حقها في جميع هذه الممتلكات.

    وتضيف: جميع الأوقاف الموجودة في مصر، والبالغ عددها 36 ألف وقف ملك فرد واحد هو الأمير علي جوربجي، بما فيها أوقاف محمد علي باشا والي مصر والسودان ومن بعده ورثته وجميع الحجج الأهلية موجود نسخ منها لدي وزارة الأوقاف تثبت ذلك، فهو جاء لمصر عام 1805 وقبلها كان موجود طائفة مستحفظان.

    وتشير إلي أنها تنتمي إلي الجيل السابع من الورثة الشرعيين المستحقين لوقف طائفة مستحفظان عن والدها.. مؤكدة أنها الوحيدة المستحقة للوقف خاصة وأن جميع الذين رفعوا قضايا علي أنهم مستحقين لوقف علي جوربجي وعمر وطائفة مستحفظان رفضت دعواهم لأنهم لم يستطيعوا تقديم مايثبت صلتهم وقدموا أوراقاً مزورة أمثال خديجة مظفر التي أقامت الدعوي رقم 151 لسنة 1976 أمام محكمة جنوب القاهرة للأحوال الشخصية طالبة استحقاقها لكامل أعيان وريع توابع أوقاف عمر مستحفظان لكن المحكمة قضت في جلسة 2/12/1979 برفض طلب المدعية وألزمتها بالمصاريف ثم أقامت الدعوي رقم 146 لسنة 1973 أمام نفس المحكمة تطالب باستحقاق لكامل أعيان وقف الأمير جوربجي وتوابعه لكن المحكمة رفضت أيضاً تلك الدعوي وأقام نظمي وإلهام عثمان محمد شريف وتوحيدة عطية شحاته الدعوي رقم 1420 لسنة 1969 يطالبون بمستحقاتهم في وقف علي أغا لكنهم عجزوا عن إثبات صفتهم وانتهت المحكمة إلي أن الوقف لم يشهر ولم يقسم ورفضت الدعوي وحملتهم المصاريف وعاد نظمي وإلهام ورفعا الدعوي رقم 557 لسنة 1995 لكن المحكمة رفضتها.

    وتشير إلي أن القانون رقم 44 لسنة 1962 نص في المادة 25 علي أن تقوم وزارة الأوقاف بحصر الأوقاف المسجلة بسجلاتها باعتبارها أوقافاً أهلية لها مستحقون غير معلومين وإذا لم يتقدم ذوو الشأن خلال ستة أشهر بطلب للوزارة لاسترداد مستحقاتهم من تاريخ نشر القانون في جريدتين يوميتين أصبح الوقف خيرياً يوجه لجهة البر وأهدافه وتديره الوزارة.

    وبتاريخ 15 مايو 1993 حكمت المحكمة الدستورية العليا بعدم دستورية هذه المادة وعلي هذا الأساس وبما أنني الوريثة الوحيدة المستحقة لجميع أراضي وقف مستحفظان يكون من حقي المطالبة بتعويضات عن جميع ممتلكاتي الموجودة في جميع أنحاء مصر.





    إنتهى.........

    -------------------------------





    طيب هذه محاولات مشروعة ....طيب والمحاولات غير المشروعة غير التى ذكرت فى المقالة السابقة؟



    موقع أخبار مصر

    الخميس, 01 يناير 2009 11:00



    زور «خريج الجامعة» أوراق ملكية قطعة أرض قيمتها ٣٠ مليون جنيه تابعة لوزارة الأوقاف، وادعى أنه أحد ورثة الأميرة عائشة خاتون وسليمان باشا،

    واشترك مع سمسار أراض فى النصب على مهندس، واستوليا منه على ٢٠٠ ألف جنيه «عربوناً» للأرض. ألقت المباحث القبض عليهما،

    وتبين أن الأول هارب من تنفيذ عقوبة الحبس ٤ سنوات فى جنحتى شيكات دون رصيد. تلقى العميد محمد قاسم، مدير الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة فى القاهرة، بلاغاً من أحمد هاشم إبراهيم، مهندس ميكانيكى، مقيم بالنزهة، يفيد بتضرره من شخصين،

    استوليا منه على ٢٠٠ ألف جنيه «عربوناً» لشراء قطعة أرض مساحتها ٥٢٥٠ متراً بشارع عبدالحميد لطفى فى الجيزة، قيمتها ٣٠ مليون جنيه.

    تم ضبط المتهمين فى أحد الأكمنة، وبمناقشتهما بمعرفة اللواء سامى سيدهم، نائب المدير العام، اعترفا بارتكاب الواقعة فتمت إحالتهما إلى النيابة التى أمرت بحبسهما أربعة أيام على ذمة التحقيقات.



    كتب : هانى رفعت



    نقلا عن جريدة المصري اليوم






    ---------------------------------





    طيب إيه اللى حصل علشان الموضوع يقوم من جديد؟



    أحد الورثة قابل وكيل وزارة للأوقاف سنة 2001 وأخبره أن هناك وقف بإسم مستحفظان ,

    وواضح أن هذا الوريث من علية القوم (ههههه) على فكرة الناس القائمة على هذا الأمر منذ 2001 وحتى الآن أناس جزاهم الله خيرا لأنهم فى الأساس أغنياء ولن يزيدهم هذا الأمر شيئا ويمشون فيه لوجه الله علشان الغلابة من ذوى القربى من إخوانهم وأبناء عمومتهم رغم بعد التفرع العائلى.



    طيب وبعدين؟

    إنتشر الخبر كالنار فى البنزين وكثر الكلام وأيضا كثر الكذب



    بدأ الأمر بداية حسنة وأوشك الورثة على قبض ريع دورى سنوى أو نصف سنوى ولكن فجأة تدخل وزير الأوقاف ومنع الإجراءات وأوقف كل شيىء ..لماذا؟



    الإجابة معروفة ....وزارة الأوقاف الوزارة الوحيدة التى لا تكلف الدولة شيئا حيث تعيش الوزارة على ريع الأوقاف الموكلة إليها.



    ماذا حدث بعد ذلك؟



    منذ حوالى 3 أو 4 سنوات حصلت إنفراجة مفاجئة فى الموضوع وقالوا أن وزارة الأوقاف مشت الموضوع مقابل التنازل عن 30 % والمحامين طلبوا 50 % يعنى الورثة سيصلهم 30 %



    وافق الورثة على أمل الحصول على جنيه واحد وليس ألوف لماذا؟

    لشيىء لا يعلمه الكثيرون



    أترككم مع هذا الفاصل ونعود بعده لنعرف ما هو السر

    الفاصل عبارة عن مقالات




    بـريــد الأهــرام

    42822
    ‏السنة 128-العدد
    2004
    مارس
    4
    ‏13 من محرم 1425 هـ
    الخميس

    مليون وريث‏!‏

    نشر بريد الأهرام رسالة لي يوم‏2004/1/27‏ تحت عنوان‏(‏ ميراث جدنا الأكبر‏)‏ عن اكتشافنا أن لنا ميراثا في وقف اسمه وقف‏(‏ عمر مستحفظان‏)‏ وعيشة خاتون أو بمبة خاتون و ما شابه‏..‏ وأن الكثيرين من الذين يستحقون نصيبا في هذا الوقف لايدرون به‏.‏ وأن هناك تعتيما عليه مما يثير الكثير من الأقاويل‏.‏ وقد شكوت لوزارة الأوقاف‏..‏ وتكرم الأستاذ إبراهيم سمك رئيس مكتب الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير بإرسال رد الوزارة علي شكواي وأفادني‏(‏ بأن الإدارة العامة للأوقاف والمحاسبة‏)‏ أفادت بأن وقف‏(‏ عمر مستحفظان‏)‏ مازال منظورا أمام لجنة القسمة ولم يتم البت فيه نهائيا‏..‏ وأن هذا الوقف ليس في حراسة أو نظر وزارة الأوقاف وإنما هو في نظر الغير ـ دون أن يحدد سيادته من هذا الغير‏!!‏
    ومع عظيم تقديري لاهتمام سيادته بالرد‏..‏ فإنني ــ ومعي باقي الورثة الباقين علي قيد الحياة والمنتشرين في أنحاء جمهورية مصر العربية ويزيد عددهم ــ كما يقال ــ علي مليون وريث‏..‏ ومعظمهم لا يعلم باستحقاقه في هذا الوقف‏..‏ أقول إننا جميعا نرجو إفادتنا عن كيفية حصول هؤلاء الورثة جميعا علي حقوقهم في هذا الوقف دون أن يجور أحد الورثة علي الباقين‏..‏ وهل قيمة هذا الوقف تعادل أكثر من‏17‏ ألف مليون جنيه كما يقال؟ وهل هناك شركات في خارج مصر في تركيا أو ألمانيا تابعة كليا أو جزئيا لهذا الوقف؟‏..‏ ومن المشرف علي هذا الوقف حاليا؟
    ومن الذي يحاسب المشرفين علي إدارته؟

    د‏.‏ محمد شميس الريس






    -------------------------------------





    صحيفة الأسبوع



    10/20/2007 3:27:19 AM
    عن نهب ميراثنا في وقف عمر مستحفظان
    الفقير إلي الله / عبد العال ابو دخنه/مصر
    إستغاثة لإنقاذنا من نهب مستحقاتنا
    السيد الرئيس / محمد حسني مبارك ــ رئيس الجمهورية
    + السيد المحترم / وزير العدل ــ وزارة العدل ــ القاهرة
    + السيد المحترم / النائب العام ــ وزارة العدل ــ القاهرة
    بعد التحية :
    مقدمه لسيادتكم/ عبد العال ابو
    دخنه
    أتشرف بعرض ما يلي :
    يوجد وقف اسمه ( وقف عمر مستحفظان ) تحت يد
    ( لجنة القسمة ) ... ولقد تبين لنا أخيرا أننا من المستحقين لهذا الوقف .... كما أن هناك آلافا من المستحقين في جميع انحاء الجمهورية لا يعلمون بأنهم من المستحقين لهذا الوقف الذي يقدر البعض قيمته حاليا بعشرين مليار جنيه حاليا ... ولكننا اكتشفنا صعوبة الحصول علي مستحقاتنا في هذا الوقف ... وما دعاني لكتابة هذه الإستغاثة هو أن هناك المئات من المحامين ومن غيرهم ممن إنتهزوا هذه الفرصة وجمعوا من آلاف المستحقين توكيلات رسمية عامة مفتوحة لهم تعطيهم الحق في أن يسعوالرفع دعاوي قضائية ــ ربما صورية ــ ليتسلموا نيابة عنهم جميع مستحقاتهم في الوقف المذكور من البنوك ومن لجنة القسمة ومن جميع الجهات الأخري التي تحت يدها هذا الوقف ... مع خصم أكثر من خمسين بالمائة ــ حسب قولهم ــ من هذه المستحقات لمصاريفهم في سعيهم للحصول علي هذه المستحقات.
    وخطورة منح هذه التوكيلات أن الوكيل قد يحصل علي مليون جنيه نصيبي في الوقف المذكور بموجب التوكيل العام الذي منحته له ... ثم يقوم بتسليمي مائة جنيه فقط مدعيا أن هذا هو نصيبي الذي استلمه من الذين تحت يدهم هذا الوقف بعد استقطاع المصاريف ... ولا يعرف أي شخص من المستحقين كم هو نصيبه في هذا الوقف لأن هناك تعتيما مقصودا علي هذا الوقف ولا يعطي أي مسئول أي معلومات مفيدة لأي سائل ... أو يعطونه معلومات مضللة ... وهذا أمر مثير لشكوك الجميع وتسبب في حدوث بلبلة فظيعة في بيوت آلاف من المستحقين لهذا الوقف ... والورثة جميعا حرروا هذه التوكيلات رغم علمهم بمخاطرها ... علي أمل الحصول علي مستحقاتهم وجريا وراء مبدأ : ( إللي نطوله أحسن من اللي مانطولوش ) .
    إنني أستغيث بسيادتكم ونطالب بأن تتولي وزارة العدل الإشراف علي صرف مستحقاتنا في هذا الوقف المذكور مثلما تم صرف مستحقات المودعين في شركات توظيف الأموال من قبل ... علي أن تستقطع الدولة آية نسبة مئوية تري استقطاعها من مستحقاتنا في هذا الوقف لبناء المدارس وإنشاء المصانع للعاطلين وما شابه من هذه المشاريع المفيدة للمواطنين ... أفضل من استيلاء الوكلاء علي هذه النسبة لأنفسهم ... وهم الوكلاء الذين قاموا بكل حماس بجمع الآلاف من التوكيلات الرسمية المفتوحة من المستحقين لهذا الوقف لإستلام أنصبتهم.
    هذه استغاثة ... ونرجوكم التدخل بسرعة لحسم هذا الموضوع لأننا علمنا أن هؤلاء الوكلاء علي وشك أن يتسلموا شيكات بملايين الجنيهات من الجهات المعنية التي تحت يدها هذا الوقف لتوزيعها بمعرفتهم علي الموكلين المستحقين لهذا الوقف ... مع خطورة استيلائهم علي معظم هذه المستحقات ... والجميع يتساءلون :( هل هناك تواطؤ بين هؤلاء الوكلاء وبين بعض المسئولين لتسهيل عملية صرف مستحقات الورثة لهؤلاء الوكلاء بموجب التوكيلات التي منحها الورثة لهم ... وإلا فلماذا التساهل حاليا في صرف مستحقات الورثة لهؤلاء الوكلاء نيابة عن الورثة ... علما بأن الكثير من الورثة قد داخو السبع دوخات في وزارة الأوقاف وفي لجنة القسمة وفي المحاكم لسنوات طويلة ول يستطيعو صرف مليم واحد من مستحقاتهم في هذا الوقف ... اللهم إلا قلة قليلة كانوا يصرفون الملايين سرا بالتواطؤ مع المسئولين المرتشين بشرط أن لا يجيب أحد ممن يصرفون هذه الملايين سيرة لألي مخلوق عن قيامهم بالصرف من هذا الوقف ... وإلا : يكون جزاؤه عدم صرف أي مليم له عقابا له ... أغيثونا وانقذونا من المرتشين الذين امتلأت بهم دواوين الحكومة في عهد الرئيس مبارك ... حتي أصبحت مصر في عهده مضرب الأمثال في الرشاوي المتفشية في المصالح الحطومية وغير الحكومية فيها.

    أعانكم الله علي نصرة المظلومين وشكرا.
    عبد العال أبو دخنه






    -----------------------------------------





    عدنا بعد الفاصل



    ما هو السر الذى يعلمه الورثة (اللى عاوزين يسلكوا أمورهم) ولا يعلمه باقى الورثة الذين إحتجوا وأرسلوا شكاوى تطالب بعدم صرف أى قرش لأى مخلوق؟



    السر فى الإثبات حيث أنه وبمجرد قبض جنيه واحد فقد تم الإثبات ويحتج به فى مصر وخارج مصر لماذا؟



    لأن الإخوة الذين لم يعلموا ولم يستخرجوا الأوراق الرسمية اللازمة إما بسبب عدم علمهم أو بسبب قولهم أن الموضع برمته وهم وسراب , هم غير مقدرين لخطوة أن ولو واحد فقط يقبض ولو جنيه واحد لأنه وبذلك قد أثبت الحق والإستحقاق للوقف وأمواله وريعه فى مصر وخارج مصر.



    الإخوة الذين ذهبوا للحج ووجدوا لافته باسم أرض ورثة مستحفظان هى وقف تم التصرف فيه حديثا لمصلحة الحرم المكى ووضعت أموال بيع الأرض فى حساب فى بنك الراجحى باسم ورثة مستحفظان وتقدر الأموال بما يزيد عن 45 مليار ريال سعودى.



    يعنى الأوقاف هنا والمحامين يأخذوا نسبة 9 % أو 99 % مش هتفرق لأنه فى النهاية سيأتى الخير من بلاد الحرمين ولن تكون هناك قسمة جائرة فكل يأخذ حقه ومن لم يستخرج أوراقه يمكن أن يستخرجها على أقل من مهله لأن حقه محفوظ.



    ومثلما قرأنا فى المقالات السابقة , إحتجاجات على أى محاولة للصرف سواء قانونية ( قضايا ناجحة مكاسبها, حوالى 36 سنة فى المحاكم حسب آخر قضية رفعت على الأوقاف وكسبها أحفاد من رفع القضية)

    أو بالإتفاق والسياسة مع وزارة الأوقاف.



    طبعا وزارة الأوقاف تنفى نفيا قطعيا بالمسئولية عن الوقف وأنه فى لجنة القسمة كما سنرى فى الوثيقة المرفقة(وطبعا بعد القسمة لجنة القسمة هتقشر لب وفول سودانى؟).



    ورغم أن قطاعا كبيرا من عائلة الجيار (وهم المستفيدون الأكبر) وعائلة الريس قاموا بعمل توكيلات لأحد كبار القوم منهم (حتى أن الشهر العقارى فى المطرية سجل أعلى نسبة توريد نقدية على مستوى المحافظة فى هذا الوقت) إلا أن الأمر لم يتم على مراد الورثه حتى أن البعض ألغى التوكيلات من ملله الإنتظار







    فى النهاية أحب أن أقول أن يوفق الله القائمين على هذا الأمر ويجعل فيه الخير الكثير

    ولم أذكر أسماء علشان مفيش حد يزعل



    ودى بعض المراجع يمكن الإستفادة منها بالإضافة إلى أرقام الوثائق السابق ذكرها فى المقالات.



    وثائق طائفة مستحفظان

    بمصر في القرن (11هـ/17م): دراسة دبلوماتية/ نيفين محمد محمود مرسي؛ إشراف د.سلوى علي إبراهيم ميلاد.- 1999

    (فرع جامعة القاهرة – بنى سويف)





    مقالة أخرى فى المرفقات
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    صورة من رد الأوقاف على رسالة الدكتور محمد شميس لهم فى المرفقات



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    الصور المرفقة
    التعديل الأخير تم بواسطة kogoro ; 14-03-09 الساعة 09:36PM سبب آخر: إضافة

  4.  
    رد: على بابا والمنافسة مع الأمير عمر مستحفظان وعلى جوربجى
     
  5. #3
    مطراوي مبتدئ الصورة الرمزية kogoro
    تاريخ التسجيل
    2007 Mar
    الدولة
    المطرية - دقهلية
    المشاركات
    443

    افتراضي رد: على بابا والمنافسة مع الأمير عمر مستحفظان وعلى جوربجى

    خذوا هدية منى لكم



    RE: استفسار/ شكوى عملاء المجموعة المصرفية للشركات‏
    : < (alrajhibank






    عزيزي العميل : لايتم إفشاء اي معلومات إلا بوكاله على نفس الحساب لنفس الشخص الستفسر.
    2007 6:32 PM
    To: Contact center
    Subject: RE:
    استفسار/ شكوى عملاء المجموعة المصرفية للشركات


    السلام عليكم
    شكرا على الرد السريع
    بالنسبة لوكلاء الورثة فسوف يتم تمثيلهم على أعلى مستوى من العائلات المستحقة للإرث
    بالنسبة للأموال كم تبلغ؟
    وجزاكم الله خيرا
    From: "Contact center"

    Subject: RE:
    استفسار/ شكوى عملاء المجموعة المصرفية للشركات
    Date: Wed, 13 Jun 2007 13:22:08 +0300

    عزيزي العميل ليمكن الورثه من تحصيل اموال المتوفي يجب احضار صك حصر الورثه ووكيل عنهم ووالي على القصر في حاله وجد ومراجعه اقرب فرع لستكمال الطلبات وانهاء ذلك وشكرا

  6.  
    رد: على بابا والمنافسة مع الأمير عمر مستحفظان وعلى جوربجى
     
  7. #4
    ينتظر تصحيح البريد
    تاريخ التسجيل
    2009 Mar
    الدولة
    المطرية - دقهلية
    المشاركات
    42

    افتراضي رد: على بابا والمنافسة مع الأمير عمر مستحفظان وعلى جوربجى

    جميع ماجاء عن وجود وقف وان الأوقاف ولجنة القسمة تماطل صحيح ونرجو ا من الورثة البحث ونشر نسخة من حكم محكمة الأسكنرية الشرعية لسنة 1894 بأسماء مستحقي الوقف هذا الحكم هو سند لكل من يريد إثبات استحقاقة للوقف فهل من مساعد لأرسال هذا الحكم ؟

  8.  
    رد: على بابا والمنافسة مع الأمير عمر مستحفظان وعلى جوربجى
     
  9. #5
    مطراوي مبتدئ
    تاريخ التسجيل
    2009 Mar
    الدولة
    المطرية - دقهلية
    العمر
    59
    المشاركات
    4

    افتراضي رد: على بابا والمنافسة مع الأمير عمر مستحفظان وعلى جوربجى

    بسم اللة الرحمن الرحيم
    (وقف )سبحان من يرث الارض ومن عليها وهو خير الوارثين
    الامير على جربجى وعمر مستحفظان وعائشة خاتون وفاطمة الروميه البيضاء
    فرع حسن عبد اللة وامنة بنت خليل سالم وحفيظة بنت على عبد اللة واولادة سليمان وهناء والحاج على واستيته
    من سليمان حسن غنيم وصالحة
    ومن هناء حبيبة
    ومن الحاج على سعادة وحفيظة ومن ستيتة حسيبة وستيتة ومن سعادة فطومة والدة الجيار ومنهم سليمان وابراهيم وفرج
    ومن سليمان دهبية ومحمد
    ومن دهبية سيد ومبروكة
    ومن محمد على وفاء مصطفى سليمان خيرية زينب سعادة احمد
    ومن ابراهيم احمد
    ومن فرج فاطمة
    ومن فاطمة فريدة ابراهيم حسن فاطمة
    ومن فريدة فاطمة محمد الهادى حسن سعد فتحية عز
    ومن فاطمة محمد فريدة عطيات فهيمة نبيهة ا براهيم
    ومن نبيهة (انا على احمد على خليل ابن نبيهة عبد العزيز على احدى الوارثة عن فاطمة فرج ابراهيم الجيار احدى وارثة على جوربجى وعمر مستحفظان وعائشة خاتون وفاطمة الرومية البيضاء
    ومحفوظن لديا شجرة العائلة من الجد الاول الى الجد السابع
    كما يوجد لديى كثير من صور الاوراق الماخوذة من السيدة نبيلة محمد محمود الزهار
    بمعرفة خالتى فريدة بنت فاطمة فرج ابراهيم الجيار التى على معرفة شديدة بالسيدة المزكورة والتى تجاهلتها اثناء وبعد القضايا والسيدة تعلم من جيدا من هى السيدة فريدة التى كانت تزورها اثناء نزولها القاهرة بل كانت تقيم لديها كما اننا على استعداد تام لمواجهة السيدة المزكورة بنا لانها تعلمنا ونحن صغار معرفة جيدة
    على احمد خليل ابن نبيهة عبد العزيز على بنت فاطمة فرج ابراهيم الجيار احدى وراثة الحاج على الجيار
    كما هو موجود بالشجرة التى شرحت سابقا
    كما اننى على استعداد تام مع التعاون مع اى فرد لة حق

  10.  
    رد: على بابا والمنافسة مع الأمير عمر مستحفظان وعلى جوربجى
     
  11. #6
    مطراوي مبتدئ الصورة الرمزية kogoro
    تاريخ التسجيل
    2007 Mar
    الدولة
    المطرية - دقهلية
    المشاركات
    443

    افتراضي رد: على بابا والمنافسة مع الأمير عمر مستحفظان وعلى جوربجى

    اللى عنده وثائق يتفضل برفعها على المنتدى

    حيث أن هذه المشاركة هى الوحيدة على النت التى شملت كل الأخبار والأخبار ذات العلاقة بوقف مستحفظان

    وشكرا لتفاعلكم ....على فكرة إحنا لسة فى البداية ولو كل واحد وضع الأوراق اللى عنده ستتكون جبهة قوية يمكن والله أعلم أن يكون التأثير فعال

    تحياتى

    الوثائق التى ستأتى تباعا فى صفحات الموضوع:



    http://forums.matariaonline.com/show...t=15856&page=5
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة charcoal مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ايها الاخوة الكرام بصراحة اعجبني موضوعكم
    وانا لي باع طويل في مسألة الوقف
    حيث انني من المستحقين باحد الاوقاف الاهلية بمصر
    (وقف احمد قطري والشريفة فاطمة خاتون) حيث انه يوجد بمصر العديد من الاوقاف الاهليه المنهوبه من قبل الوزارة والافراد وبرجاء كل من لديه معلومه عن هذا الوقف ان يرسلها لي او ينزلها بالمنتدي كما سأفعل انا حيث سوف اقوم اليوم بوضع او نسخة ضوئية لحجة وقف شامله تشمل 211 وقف اهلي بمصر علي اساس اني سوف اقوم بتحميل باقي صور الحجة تباعا علي ان يقوم كل من لديه معلومه عن الوقف الاتي ان ينزلها بالمنتدي وكذلك اي معلومات عن باقي الاوقاف لعل مستحقيها ينالوا شئ منها بطريقة شرعية واذكركم بان الساكت عن الحق شيطان اخرس وايضا لاتكتموا الشهاده حيث اعتبر هذه من يملك مثل هذه الحجج ويحجبها فانه كمن يكتم الشهاده مثل وزارة الاوقاف تمام وتحروا ضمائركم

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة charcoal مشاهدة المشاركة
    برجاء بكل من يحتفظ بصور لحجج اوقاف نشرها ليحصل كل مستحق علي حقوقه
    وهذه هي ثاني صفحة بالحجة التي تشتمل علي 10 صفحات



    ناقص صفحة رقم 3


    http://forums.matariaonline.com/show...t=15856&page=5
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة charcoal مشاهدة المشاركة
    صفحة 4 بالحجة بها اسماء 67 وقف من الاوقاف التي لها اراضي بناحية المطرية ( القاهرة والقبة ومسطرد)

    http://forums.matariaonline.com/show...t=15856&page=6
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة charcoal مشاهدة المشاركة

    صفحة 5 بالحجة بها اسماء 67 وقف من الاوقاف التي لها اراضي بناحية المطرية (المطرية التي بالقاهرة والقبة ومسطرد)







    ...
    التعديل الأخير تم بواسطة Elhuda-Soft ; 24-10-09 الساعة 06:57AM

  12.  
    رد: على بابا والمنافسة مع الأمير عمر مستحفظان وعلى جوربجى
     
  13. #7
    ينتظر تصحيح البريد
    تاريخ التسجيل
    2009 Mar
    الدولة
    المطرية - دقهلية
    المشاركات
    42

    افتراضي رد: على بابا والمنافسة مع الأمير عمر مستحفظان وعلى جوربجى

    فعلا إحتفاظ البعض بمستندات وإستئثارة بها ظنا أن ذلك هو حفظ حقة في هذا الأرث خطأ كبير وقع فية الأجداد ومازال الأبناء يقعون فيه في التعاون قوة أمام المستولين علي هذا الوقف والذين يتعمدون إخفاء الحقائق
    إن حكم محكمة الأسكندرية الشرعية والمذكور فية أسماء مستحقي الوقف من عائلات مصر كلها هو السبيل رقم ( 1) ويأتي بعدة تسلسل إعلامات الوراثة من الأجداد ثم التقدم الي لجنة القسمة وكذلك حكم المحكمة الدستورية بعد دستورية تحويل الأوقاف الأهلية الي وقف خيرى للإستلاء علية ومن هنا يجب أن يتضافر الجميع بتبادل صور من المستندات وليكن هذا المنتدي هو منبر التلاقي وتشكيل لجنة من المسحقين الجادين لمواجهة مماطلو وزارة الأوقاف التي ردت الأوقاف للمستحقين الأتراك وكذلك الأقباظ ونود أن نوضح جليا للجميع أن تفرق الورثة المستحفن وعدم تعاونهم نتيجتة ضياع حقوقهم وإستلاء الأوقاف ولحنة القسمة علي ريع وأملاك هذا الوقف الضخم ةومرة أخري هل من مساعد لعرض حكم محكمة الأسكندرية ؟؟ منتطر الردود . ....

  14.  
    رد: على بابا والمنافسة مع الأمير عمر مستحفظان وعلى جوربجى
     
  15. #8
    ينتظر تصحيح البريد
    تاريخ التسجيل
    2009 Mar
    الدولة
    المطرية - دقهلية
    المشاركات
    42

    افتراضي رد: على بابا والمنافسة مع الأمير عمر مستحفظان وعلى جوربجى

    لقد رأيت بعيني مجلد ضخم عند سيدة تدعي صفية محجوب تقيم فوق فندق سوريا بأول ش عبد العزيز بميدان العتبة وكذلك رولات طويلة عن هذا الوقف طرف شقيق المرحوم خيري اللبودي بالزقازيق ولو تفتكروا المحامي الذي جمع مبالغ 203 ج من المستحقين ببورسعيد ولا نعلم أن كان علي حق أم أن أمر القبض عليه كان لتعجيز المستحقين وفقدان الأمل في هذا الوقف المنهوب علي حد قول أجدادي ... متابعلا

  16.  
    رد: على بابا والمنافسة مع الأمير عمر مستحفظان وعلى جوربجى
     
  17. #9
    مطراوي مبتدئ
    تاريخ التسجيل
    2009 Mar
    الدولة
    المطرية - دقهلية
    العمر
    59
    المشاركات
    4

    افتراضي رد: على بابا والمنافسة مع الأمير عمر مستحفظان وعلى جوربجى

    يا جماعة انا عندى ورق كتير جدا
    وعدمى رفعى ليهم مش نابع من انى خايف على ورث ولا حاجة
    بس بجد الورق كتير جدا
    ومعرفش ارفع اية منة ولا اية المهم منة ولا اية اللى مش مهم

  18.  
    رد: على بابا والمنافسة مع الأمير عمر مستحفظان وعلى جوربجى
     
  19. #10
    مطراوي مبتدئ
    تاريخ التسجيل
    2009 Mar
    الدولة
    المطرية - دقهلية
    العمر
    59
    المشاركات
    4

    افتراضي رد: على بابا والمنافسة مع الأمير عمر مستحفظان وعلى جوربجى

    يا جماعة انا عندى ورق كتير جدا
    وعدمى رفعى ليهم مش نابع من انى خايف على ورث ولا حاجة
    بس بجد الورق كتير جدا
    ومعرفش ارفع اية منة ولا اية المهم منة ولا اية اللى مش مهم

  20.  
+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 106 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 51 101 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

المواضيع المتشابهه

  1. على يد من تخرب المطريه ----- وعلى يد من يعلى شأنها
    بواسطة غريب عنكى يا بلدى في المنتدى مشاكل ومقترحات للمطرية
    مشاركات: 46
    آخر مشاركة: 04-12-11, 08:54PM
  2. خمس نصائح للحفاظ على عمر بطاريتك
    بواسطة الاكاديمية في المنتدى الالكترونيات
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 02-07-09, 01:57AM
  3. 77 عاماً على رحيل جسده وخلود ذكراه أسد الصحراء عمر المختار
    بواسطة محمد السبع في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 14-11-08, 10:45PM
  4. بابا بيشتغل إيه
    بواسطة hossam في المنتدى منتدى الفرفشة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 05-06-08, 07:41AM
  5. نحن على خير حال الاستاذ / عمر التلمسانى
    بواسطة الداعية المهموم في المنتدى العالم الإسلامي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 16-10-07, 10:44PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
 
Matariaonline